قم للمعلم يا بنيعجولا***واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه***فالرأس كانمخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة***أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا***حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيتبوجهه نظارة***عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفها***كيلا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه***شقا .. ليمشي عاريامخذولا
واجثم عليه .. كليث غاب جائع***واستدع صحبك إن شكوتخمولا
قوموا عليه وحاصروهوحاذروا***أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إنالثقافة يا بني تحرر فعلام***ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرامتأملوا***في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم*** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه***من عقد الأولادهد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم***الضرب ميراث القرون الأولى
والتربوين الكرام .. مرامهم***أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا .. فالمدرس نكتة***أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارقدرسه***من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليله***لا ضيرفي شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنه*** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة***وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأسإن دخل المدارس طالب***بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
فالتربويون الكرامشعارهم***لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهم***من مس طفلايغتدي مفصولا